DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/6398

Titre: تأثير الاتصالات التسويقية المتكاملة على صورة العلامة التجارية في ذهن المستهلك : دراسة عينة من زبائن قطاع الإتصالات في ولاية برج بوعريريج
Auteur(s): جيطلي, أحمد
Mots-clés: اتصالات تسويقية متكاملة
ترويج الخدمات
Date de publication: 10-nov-2025
Résumé: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير الاتصالات التسويقية المتكاملة بأبعادها الأربعة (الاتساق، المصداقية، التخصيص، القيمة المضافة) على صورة العلامة التجارية في أذهان المستهلكين، وذلك من خلال دراسة ميدانية على عينة من زبائن مؤسسات الاتصالات الثلاث في ولاية برج بوعريريج (موبيليس، أوريدو، جيزي)، كما اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات، حيث تم توزيعها على 612 مستجيب، وتم تحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS واختبار الفرضيات باستخدام الاختبارات الإحصائية المناسبة؛ توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، من أهمها وجود تأثير ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (5%) لأبعاد الاتصالات التسويقية المتكاملة على صورة العلامة التجارية، تفاوت آراء المستجيبين حول صورة العلامة التجارية بناءً على المؤسسة التي يتعاملون معها ومدة العلاقة معها والخصائص الديموغرافية (الجنس، العمر، المستوى التعليمي)، كما تبيّن أن بعدي الثقة والمصداقية والتخصيص لهما التأثير الأكبر على صورة العلامة التجارية مقارنة بالبعدَين الآخرين؛بناءً على هذه النتائج، قدّمت الدراسة مجموعة من التوصيات، أبرزها: تعزيز جهود مؤسسات الاتصالات في تحقيق الاتساق بين رسائلها التسويقية، وزيادة التركيز على بناء الثقة مع العملاء، واعتماد استراتيجيات تسويقية مخصصة وفقاً لاحتياجات الفئات المختلفة من الزبائن.
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/6398
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
أطروحة جيطلي أحمد .pdf6,97 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires