|
Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
كلية الحقوق والعلوم السياسية >
Mémoires de master >
Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/5918
|
| Titre: | أثر القوى البيعية على الاحتفاظ بالعملاء |
| Autre(s) titre(s): | دراسة حالة مؤسسة موبيليس بولاية سطيف |
| Auteur(s): | براكنة, أمينة رحبة, إيمان |
| Mots-clés: | Sales force, salesperson, customer, customer retention القوى البيعية،رجل البيع،العميل،الاحتفاظ بالعملاء. |
| Date de publication: | 20-oct-2025 |
| Collection/Numéro: | مذكرات ماستر كلية العلوم الاقتصادية; |
| Résumé: | تهدف هذه الدراسة الى معرفة أثر القوى البيعية على الاحتفاظ بالعملاء حيث قمنا من خلال بحثتا بتقديم اطار نظري يحدد المفاهيم الاساسية المتعلقة بالقوى البيعية والاحتفاظ بالعملاء وقد ركزت الدراسة على العلاقة التي تربط المتغيرين من خلال قياس تأثير القوى البيعية على أبعاد الاحتفاظ بالعملاء الثقة،الالتزام،الكلمة المنطوقة والرضا ولتحقيق هذا الهدف تم البحث عن العلاقة في مؤسسة موبليس سطيف حيث تم اعداد استبانة الكترونية لتقصي أراء الزبائن حيث جمع 188إجابة وأظهرت نتائج الدراسة من خلال تحليل البيانات ومعالجتها إحصائيا بإستخدام برنامجspssلإختبار الفرضيات والتأكد من صحتها أن هناك تأثير قوي وايجابي للقوى البيعية على الاحتفاظ بالعملاء.
This study aims to examine the impact of the sales force on customer retention. Through our research, we provided a theoretical framework that defines the key concepts related to the sales force and customer retention. The study focused on the relationship between these two variables by measuring the effect of the sales force on the dimensions of customer retention: trust, commitment, word-of-mouth, and satisfaction. To achieve this objective, the study was conducted at Mobilis Sétif, where an electronic questionnaire was prepared to gather customer opinions, resulting in 188 responses. The results of the study, based on data analysis and statistical processing using SPSS to test and validate the hypotheses, revealed a strong and positive impact of the sales force on customer retention. |
| URI/URL: | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/5918 |
| ISSN: | TH/M5469 |
| Collection(s) : | Mémoires de master
|
Fichier(s) constituant ce document :
|
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.
|