|
Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Mémoires de master >
Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/5539
|
| Titre: | تحليل العلاقة بين أعمال البنوك وشركات التأمين على الأشخاص في الجزائر |
| Autre(s) titre(s): | دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وشركة أمانة للتأمين |
| Auteur(s): | حربي, أيمن |
| Mots-clés: | : بنك، شركة تأمين الأشخاص، الجزائر Bank, Life insurance Company, Algeria |
| Date de publication: | 5-oct-2025 |
| Collection/Numéro: | مذكرات ماستر كلية العلوم الاقتصادية; |
| Résumé: | تهدف هده المذكرة الى تحليل العلاقة بين بنك الفلاحة والتنمية الريفية وشركات التأمين على الأشخاص، مع التركيز على مدى التكامل في تقديم الخدمات المالية، ومدى توافق هده العلاقة مع مبادئ كل من البنك وشركة التأمين، مع استخدام منهج وصفي تحليلي مدعوم بدراسة ميدانية، للكشف عن طبيعة التعاون القائم، والتحديات التي تعيق تطويره، ومعرفة التنوع القائم في المنتجات التأمينية المقدمة.
وقد خلصت الدراسة إلى ان العلاقة بين البنك وشركات التأمين على الأشخاص لا تزال محدودة نوعا ما، ولكن توجد إمكانيات حقيقية للتكامل بينهما، ولتحقيق الأفضلية يجب على كليهما تجاوز كافة العراقيل التشريعية والتنظيمية والتسويقية.
This paper aims to analyze the relationship between Al Badr Bank and personal insurance companies, focusing on the extent of integration in the provision of financial services and the extent to which this relationship aligns with the principles of both the bank and the insurance company. It uses a descriptive and analytical approach supported by a field study to uncover the nature of existing cooperation, the challenges hindering its development, and the diversity of insurance products offered.
The study concludes that the relationship between the bank and personal insurance companies remains somewhat limited, but there is real potential for integration between them. To achieve superiority, both must overcome all legislative, regulatory, and marketing obstacles. |
| URI/URL: | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/5539 |
| Collection(s) : | Mémoires de master
|
Fichier(s) constituant ce document :
|
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.
|