Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Thèses de doctorat >
Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/4390
|
Titre: | أثر جودة الخدمات الالكترونية على رضا المستفيدين في مؤسسات التعليم العالي |
Auteur(s): | قشي, لیلى |
Date de publication: | 2024 |
Résumé: | هدفت الدراسة لمعرفة أثر جودة الخدمات الإلكترونية والرضا عنها في مؤسسات التعليم العالي من وجهة
نظر الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، واستكشاف العلاقة بين مجموعة أبعاد جودة الخدمات الإلكترونية ورضا
الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في بعض كليات جامعة سطيف 01وسطيف 02بالخصوص، ومحاولة الوقوف
على الواقع الحالي للخدمات الإلكترونية في الجامعات الجزائرية، إضافة إلى متطلبات تطويرها من أجل ضمان
استمراريتها في ظل الانفتاح الاقتصادي.
اعتمدت الدراسة على عدة أدوات، شملت المقابلات الشخصية مع الأساتذة والطلبة ومسيري المواقع
بالكليات محل الدراسة، بهدف استقصاء آرائهم واتجاهاتهم بخصوص موضوع البحث، وبدرجة أساسية تم
الاعتماد على استبيان الذي وزع على عينة تتكون من 3052طالب وأستاذ؛ وتم تحليل بيانات الدراسة
باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية؛ ومن ثم توصلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج
من أهمها: يوجد أثر لجودة الخدمات الإلكترونية بكل أبعادها )الأمن والخصوصية، سرعة الاستجابة، تصميم
المواقع الإلكترونية، سهولة الاستخدام، الموثوقية، توفير وشمولية المعلومات ( في تحقيق رضا مستفيديها في
الكليات محل الدراسة، كما ان هناك علاقة ارتباط ايجابية وقوية والتي قدرت ب ،%84بين الأبعاد المعتمدة
لجودة الخدمات الإلكترونية ورضا المستفيدين. |
URI/URL: | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/4390 |
Collection(s) : | Thèses de doctorat
|
Fichier(s) constituant ce document :
|
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.
|