DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/4131

Titre: فعالية إدارة العلاقة مع العملاء في استدامة المزايا التنافسية للمؤسسة الاقتصادية الجزائرية : دراسة ميدانية لمجموعة من المؤسسات الخدمية
Auteur(s): سفيــــان, آمنـــــة
Mots-clés: إدارة العلاقة مع العملاء
المزايا التنافسية للمؤسسة الاقتصادية
Date de publication: 21-jui-2023
Résumé: تهدف الدراسة إلى التعرف على فعالية إدارة العلاقة مع العملاء في استدامة المزايا التنافسية بالمؤسسات الخدمية الجزائرية.وقد تم التركيز على ثلاث مديريات جهوية لمؤسسات خدمية رائدة في الجزائر، والمتمثلة في: الشركة الوطنيـــة للتأمين(SAA)،البنك الوطـني الجزائري(BNA)، وشركة الهاتـــف النقال موبيليس "MOBILIS". قصد تحقيق الهدف من الدراسة؛ تم توزيع استبيان على عمال المديريات التابعة للمؤسسات الثلاث بولاية سطيف، حيث بلغ عددهم مئة عامل، وقد تم استخـدام مجموعـــــة من الأدوات الإحصــائية قصد تحليل النتــــــائج واختبار الفرضيات باستخـــــدام برنامج .SPSS خلصت الدراسة إلى أنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية لإدارة العلاقة مع العملاء في استدامة المزايا التنافسية بالمؤسسات محل الدراسة مع عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية حول أثر إدارة العلاقة مع العملاء على استدامة المزايا التنافسية للمؤسسات محل الدراسة تُعزى لنوع المؤسسة.
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/4131
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
أطروحة آمنة سفيان.pdf6,89 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires