Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Thèses de doctorat >
Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/4077
|
Titre: | أثر أخلاقيات الممارسة التسويقية من منظور وضعي وإسلامي على الصورة الذهنية للمؤسسة : دراسة مقارنة بين مجموعة من مؤسسات الأجهزة الكهرومنزلية في الجزائر |
Auteur(s): | بساس, حسين |
Mots-clés: | أخلاقيات الممارسة التسويقية المنظور الوضعي والإسلامي للتسويق |
Date de publication: | 16-fév-2023 |
Résumé: | هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر أخلاقيات الممارسة التسويقية في المنظورين الوضعي والإسلامي بأبعادها المتمثلة في: أخلاقيات المنتج، أخلاقيات التسعير، أخلاقيات التوزيع، أخلاقيات الترويج، على الصورة الذهنية للمؤسسة بأبعادها المتمثلة في: البعد المعرفي، البعد العاطفي، البعد السلوكي، ولتحقيق هذه الأهداف اعتمدت الدراسة على الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وقد تم توزيعه على عينة من مستهلكي الأجهزة الالكترونية والكهرومنزلية بالنسبة للمؤسسات محل الدراسة، والمتمثلة في: ENIEM ، Condor، Brandt
وصلت هذه الدراسة إلى أن أخلاقيات الممارسة التسويقية تلعب دورا هاما في تكوين صورة الذهنية للمؤسسة، حيث كشفت عن وجود أثر لجميع أبعاد أخلاقيات الممارسة التسويقية على الصورة الذهنية للمؤسسات محل الدراسة، حيث تختلف درجة التأثير من بعد لآخر، إضافة إلى وجود فروقات في مستويات إدراك المستهلكين للصورة الذهنية للمؤسسة تعزى إلى خصائصهم الديموغرافية. |
URI/URL: | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/4077 |
Collection(s) : | Thèses de doctorat
|
Fichier(s) constituant ce document :
|
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.
|