DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3935

Titre: استخدام نماذج تحليل محفظة الأنشطة في تحديد الاستراتجيات التسويقبة للمؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة ميدانية لبعض مؤسسات الصناعات الالكترونية
Auteur(s): قاستل, منى
Mots-clés: مؤسسة إقتصادية : استراتجية تسويقية : الجزائر
مؤسسة إقتصادية : الجزائر
محفظة الأنشطة
Date de publication: 10-avr-2022
Résumé: تسلط هذه الدراسة الضوء على جانب مهم من التسويق وهو الجانب الكمي، ذلك بتطبيق نماذج تحليل ‏محفظة الأنشطة واستغلال معطيات هذه النماذج من أجل تحديد نوع الاستراتيجية التسويقية للمؤسسة، ومن أجل ‏تطبيق هذه النماذج تم اختيار مؤسستين اقتصاديتين تعنى بالصناعة الكهرومنزلية هما مؤسسة ‏condor‏ ومؤسسة‎ ‎maxtor‏ بولاية برج بوعريريج، واختيار نموذج مجموعة بوسطن الاستشارية‎ BCG ‎كأحد نماذج التحليل لأنه ‏يتوافق وطبيعة نشاط المؤسستين، تم اختيار ثلاثة ميادين نشاط استراتيجية متشابهة بين المؤسستين (وحدة المنتجات ‏البيضاء، وحدة المنتجات السمراء، وحدة انتاج التلفاز ولواحقه)، خلصت نتائج تطبيق هذا النموذج الى جملة من ‏المعطيات التي مكنت من اختيار نوع الاستراتيجية التسويقية الممكن تطبيقها في كل ميدان نشاط استراتيجي خاص ‏بالمؤسستين.‏
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3935
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
قاستل أ-ك900.pdf12,27 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires