DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3733

Titre: دمج مواقع التواصل الإجتماعي في الإستراتيجية الإتصالية التسويقية و تأثيره على تكوين إتجاهات المستهلكين - دراسة حالة قطاع خدمة الهاتف النقال بولاية سطيف-
Auteur(s): سارة, هيشور
Mots-clés: مواقع التواصل الاجتماعي
لاستراتيجية الاتصالية
لاتجاهات
متغيرات الشخصية
قطاع الهاتف النقال
Date de publication: 14-jan-2021
Résumé: هدفت الدراسة الحالية إلى معالجة إشكالية مهمة تتمحور حول تحديد مدى تأثير دمج مواقع التواصل الاجتماعي في الاستراتيجية الاتصالية التسويقية للمؤسسة على اتجاهات المستهلكين، من أجل هذا تم القيام بدراسة ميدانية على عينة من مستهلكي خدمات الهاتف النقال من مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي في ولاية سطيف، واشتملت عينة الدراسة على 1153مفردة، تم الاعتماد فيها على تقنية الاستبيان الورقي. توصلت الدراسة في جانبها التطبيقي إلى وجود فروق في تقييمات أفراد العينة للاستراتيجية الاتصالية التسويقية لمؤسسات خدمة الهاتف النقال عبر مواقع التواصل الاجتماعي تبعا لمتغير :الجنس، السن والدخل، كماأكدت نفس النتائج عدم وجود فروق إتجاهات مستهلكي خدمات الهاتف النقال من رواد مواقع التواصل الإجتماعي من جهة أخرى تبين وجود فروق في اتجاهات مستهلكي خدمات الهاتف النقال من رواد مواقع التواصل الإجتماعي تبعا لمتغير : :الجنس، الدخل وتكرار التعرض للرسائل الإتصالية عبر مواقع التواصل الإجتماعي وعدم وجود فروق تبعا لمتغير السن ،المستوى التعليمي والمهنة .فيما يخص تأثير دمج مواقع التواصل الاجتماعي في الاستراتيجية الاتصالية في قطاع الهاتف النقال على اتجاهات المستهلكين تبين وجود علاقة تأثير ايجابية ذات دلالة إحصائية بين تقييم المستهلك الجزائري لأنشطة الاستراتيجية الاتصالية التسويقية لمؤسسات خدمة الهاتف النقالعبر مواقع التواصل الاجتماعي وتكوين اتجاهاتهم.
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3733
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
thèse Haichour.pdf18,07 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires