DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3708

Titre: أثر المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات الصناعات الغذائية على السلوك الشرائي للمستهلكين دراسة ميدانية بولاية سطيف
Auteur(s): مريم, قرعي
Mots-clés: المسؤولية الاجتماعية
التنمية المستدامة
مؤسسات الصناعات الغذائية
سلوك المستهلك
Date de publication: 28-déc-2020
Résumé: تشهد بيئة الأعمال اليوم تحديات كثيرة حول مدى قدرة المؤسسات على الوفاء بمسؤوليتها الاجتماعية خاصة في ظل تبني العديد من الدول لمبادئ التنمية المستدامة، وبيئة الأعمال الجزائرية ليست بمعزل عن كل هذه المستجدات والتطورات.حيث أصبحت كل المؤسسات مطالبة بالالتزام المسؤول تجاه المستهلكين وفي مقدمتها مؤسسات الصناعات الغذائية وذلك نتيجة لحساسية هذا القطاع لارتباطه بصحة وسلامة المستهلكين، وعلى هذه الأساس جاءت هذه الدراسة لتبين أثرالتزام مؤسسات الصناعات الغذائية في الجزائر بمسؤوليتها الاجتماعية على السلوك الشرائي للمستهلكين بولاية سطيف.ومن خلال نتائج الاستبيان الذي تم على عينة مكونة من 520مفردةتم التوصل إلى أنه يوجد أثر ذو دلالة احصائية لالتزام مؤسسات الصناعات الغذائيةفي الجزائر بمسؤوليتها الاجتماعية على السوك الشرائي للمستهلكين بولاية سطيف، كما أوصت الدراسة بضرورة تنمية الدور التوعوي لمؤسسات الصناعات الغذائيةوتوسيع معارفهم حول مدى فعالية الالتزام الاجتماعي في حماية المستهلك.
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3708
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
أطروحة مريم قرعي.pdf15,98 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires