DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3683

Titre: دور إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن بإستخدام وسائل التواصل الإجتماعي في تحقيق ولاء الزبائن
Auteur(s): فرحات, صفا
Mots-clés: إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن
ولاء الزبائن
Date de publication: 18-nov-2020
Résumé: هدفت ذه الدراسة إلى التعرف على دور إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن باستخدام وسائل التواصل الإجتماعي في تحقيق ولاء الزبائن في مؤسستي موبيليس و أوريدو و لتحقيق أهدافها تم مناقشة الإطار النظري للدرلااسة الذي إحتوىالمفاهيم الأساسسية لكل من إستراتيجية إدارة العلاقة مع الزبائن وسائل التواصل الإجتماعي و إدارة العلاقة مع الزبائن الإجتماعيةبالإضافة إلى علاقة هذه المفاهيم بولاء الزبائن. كما تم تطوير إستبيايين أحدهما موجه لإطارات المؤسسات محل الدراسة و الاخر لزبائنها و تم إستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية لتحليل بيانات الإستبيانين إعتمادا على المتوسطات الحسابية الإنحرافات المعيارية معامل الإنحدار و غيرها من الأساليب الإحصائية. و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أبرزها أن المؤسسات محل الدراسة تهتم بتطبيق إستراتسجسة إدارة العلاقة مع الزبائن خبمختلف خطواتها و من أ جل ضمان نجاحها و تحقيق الأهداف المرجوة منها تقوم هذه المءسسات بدمج وسائل التواصل الإجتماعي فيها مما مكنها من إرضاء زبائنها و تحقيق ولائهم لها.
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3683
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
أطروحة دكتوراه صفا فرحات.pdf8,61 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires