DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3568

Titre: أثر الإرتباطات الذهنية للعلامة التجارية على ولاء المستهلك : دراسة حالة قطاع الإلكترونيات بالجزائر
Auteur(s): مهادي, سلمى
Mots-clés: العلامة التجارية
ولاء المستهلك
الإرتباطات الذهنية للعلامة التجارية
Date de publication: 18-déc-2019
Résumé: مفهوم الولاء هو مفهوم معقد ومتعدد الأبعاد، كونه قد يمثل النتيجة والمحصلة النهائية لكل أنشطة المنظمة وخططها القصيرة والطويلة الأجل على المستويين الداخلي والخارجي، ولذلك فقد يكون من الصعب تبني وجهة نظر واحدة في تفسير لولاء. وبالتالي فمن الأفضل أن يأخذ المسوق بعين الإعتبار كل العوامل التي تساهم في تفسير ظاهرة الولاء للعلامة التجارية بما في ذلك العوامل السلوكية، الإتجاهية والشخصية للمستهلك وأيضا العوامل المرتبطة بالعلامة التجارية (الجودة المدركة، الوعي بالعلامة التجارية، الإرتباطات الذهنية). بالإضافة إلى ذلك فإن الولاء للعلامة التجارية قد يعبر عنه بسلوك ظاهري من طرف المستهلك قد ينحصر في تكرار شراء منتجات علامة ما، ما يسمى بسلوك شرائي إعتيادي، أو بوجود مؤشرات تدل أو تنبئ بنيته المستقبليه اتجاه العلامة التجاريةكمؤشر الحساسية للعلامة التجارية، ما يفسر السلوك الشرائي في هذه الحالة بوجود إتجاه إيجابي وقوي نحو العلامة التجارية يؤدي إلى إلتزام المستهلك بعلاقته معها ومن ثم الإرتباط العاطفي بها
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3568
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
أثر الإرتباطات الذهنية للعلامة التجارية على ولاء المستهلك.pdf8,76 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires