DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3478

Titre: استخدام عناصر المزيج الاتصالي التسويقي كأداة لبناء رأسمال العلامة التجارية : دراسة ميدانية على بعض العلامات التجارية
Auteur(s): مرابط, هشام
Mots-clés: المزيج الاتصالي التسويقي
رأسمال العلامة التجارية
الوعي بالعلامة التجارية
Date de publication: 15-jui-2019
Résumé: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على كيفية تأثير عناصر المزيج الاتصالي التسويقي المستخدمة من طرف المؤسسات كأداة في بناء رأسمال العلامة التجارية. ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم تطوير استبيان لغرض جمع البيانات، وقد تم توزيعه على عينة من مستهلكي الأجهزة الالكترونية والكهرومنزلية بالنسبة للعلامات التجارية Condor ، Brandt ، IRIS . وقد توصلت الدراسة إلى أن عناصر المزيج الاتصالي التسويقي تلعب دورا هاما في بناء رأسمال العلامة التجارية، وذلك من خلال استخدام هذه العناصر في خلق الوعي بالعلامة التجارية وزيادة جودتها المدركة وتكوين ارتباطات ذهنية إيجابية لها وإثارة مشاعر إيجابية نحوها تساهم في تعزيز الولاء لها. حيث كشفت الدراسة عن وجود أثر لجميع عناصر المزيج الاتصالي التسويقي والمتمثلة في الإعلان، البيع الشخصي، تنشيط المبيعات، التسويق المباشر والعلاقات العامة على رأسمال العلامات التجارية محل الدراسة، كما تختلف درجة التأثير من عنصر لآخر، وقد كان الإعلان العنصر الأكثر تأثيرا على رأسمالها
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3478
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
Thèse de doctorat - Merabet Hichem.pdf11,62 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires