DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
كلية الحقوق والعلوم السياسية >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3386

Titre: التسويق كمدخل استراتيجي في بناء و تعظيم المزايا التنافسية للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة للرفع من قدرتها على التمويل الذاتي : دراسة على بعض المؤسسات بولاية سطيف
Auteur(s): هباش, فارس
Mots-clés: التمويل الذاتي
القدرة على التمويل الذاتي
Date de publication: 26-jui-2019
Résumé: عاني معظم المؤسسات وخاصة الصغيرة والمتوسطة منها من عدة مشاكل متعلقة بكيفية الحصول على الأموال لتمويل وتوسعة مختلف نشاطاتها من جهة، وكيفية المحافظة وتنمية هذه الأموال من جهة أخرى، وهذا في ظل المنافسة الشديدة التي تعرفها معظم القطاعات الاقتصادية، مما يستوجب على هذه المؤسسات البحث عن مختلف السبل والطرق للمحافظة وتطوير مستويات حصصها السوقية، عن طريق بناء وتعظيم مزايا تنافسية وفق العديد من المداخل، حيث يعتبر تبني المفاهيم التسويقية أحد أهم هذه المداخل. وقد أكدت الدراسة الميدانية التي أجريت على بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولاية سطيف، أن هناك علاقة وارتباط بين تبني هذه المؤسسات للمفاهيم التسويقية واكتسابها للعديد من المزايا التنافسية والتي ساهمت بدورها بشكل واضح في تحسين وتعظيم قدرة هذه المؤسسات على التمويل الذاتي. الك
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3386
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
أطروحة الدكتوراه هباش فارس.pdf10,21 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires