DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Mémoires de magistère >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3307

Titre: التسويق الابتكاري ودوره في تفعيل الميزة التنافسية المستدامة في المؤسسة الاقتصادية : دراسة حالة مركب سفيتال ببجاية
Auteur(s): حامدي, أحلام
Mots-clés: التسويق الابتكاري
الميزة التنافسية
Date de publication: 3-jui-2019
Résumé: لكي تستطيع المؤسسة مواجهة غمار المنافسة وتحقيق ميزة تنافسية وتفعيلها، لابد عليها أن تستجيب قبل منافسيها للتغيرات والتطورات التي تطرأ في أذواق عملائها، ولبلوغ هذه الهدف يعتبر مفهوم التسويق الابتكاري من بين الأساليب الحيوية التي تعطي أفضل الحلول لمواجهة تحديات المنافسة والقدرة على التكيف مع المستجدات المعاصرة التي تواجه المؤسسات الاقتصادية بكافة أنواعها.حيث أصبح التسويق الابتكاري من الوسائل الملحة التي تسعى إلى بلوغها جل المؤسسات الاقتصادية للتجاوب مع مقتضيات المنافسة المحلية والدولية، ومراعاة المتطلبات البيئية التي تفرضها الأسواق على كل المستويات. ولكي تتحقق لها هذه الاستجابة لابد لها من الإبداع والابتكار في الجهود التسويقية، وخلق مزيج تسويقي متكامل والقيام بأنشطة تسويقية ابتكارية تساهم في خلق ميزة تنافسية متجددة ومسندامة تمكنها من البقاء والاستمرار. وقد تم بحث إمكانية تطبيق هذا المفهوم في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية ومدى نجاعته في تحقيق الميزةالتنافسية المستدامة من خلال دراسة حالة مركب سفيتال ببجاية، وهو مؤسسة رائدة في قطاع الصناعات الغذائية
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3307
Collection(s) :Mémoires de magistère

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
Binder1.pdf48.pdf6,93 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires