DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
كلية الحقوق والعلوم السياسية >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3115

Titre: مدى ربط المسار التدريبي بالمسار الوظيفي للموارد البشرية في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية : دراسة استقصائية على عينة من الإطارات بالمؤسسات الاقتصادية في ولاية سطيف
Auteur(s): زبار, نانو
Mots-clés: مراحل العملية التدريبية
المسار التدريبي
Date de publication: 5-fév-2019
Résumé: إن اختبار الفرضيات و مناقشة نتائج الدراسة الميدانية، و تم مناقشة اثبات الفرضيات من عدمها بناء على ما توصلت اليه نتائج البيانات الاحصائية و اتجاهات اجوبة الإطارات. وعلى هذا فقد تم التوصل إلى تحقق الفرضية الأولى و التي مفادها أن المؤسسات محل الدراسة الميدانية تقوم بربط مراحل العملية التدريبية بفجوة المسار الوظيفي، حيث كان القرار دال بدرجة موافق. و كذا تحقق الفرضية الثانية و المتمثلة في أن المؤسسات محل الدراسة الميدانية تقوم بربط التدريب بالأداء و ادراك أهمية برامج التدريب لتحسين الأداء بالمسار الوظيفي. كما تم قبول الفرضية الثالثة بدرجة متوسطة و التي مفادها تقوم المؤسسات محل الدراسة الميدانية بربط التدريب بسياسة الترقية بدرجة متوسطة حيث كان القرار غير دال بدرجة متوسطة أو , خيرا تم قبول الفرضية الرابعة التي مفادها وجود فروق في آراء الإطارات حول مدى ربط المسار التدريبي بالمسار الوظيفي حسب خصائص الإطارات و المتمثلة في عدد الدورات التدريبية و عدد سنوات الخبرة في حين تم رفضها حسب خصائص الإطارات المتمثلة في الجنس و المؤهل العلمي، حيث ثبت عدم وجود فروق في آراء الإطارات حسب الجنس و المؤهل العلمي حول مدى ربط المسار التدريبي بالمسار الوظيفي
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3115
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
Desktop.rar2,19 MBWinrarVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires