DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
كلية الحقوق والعلوم السياسية >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3033

Titre: دور ثقافة المنظمة في بناء إستراتيجيات التسيير لزيادة ربحية المؤسسات الإقتصادية الجزائرية
Auteur(s): روابحي, عبد الناص
Mots-clés: Rentabilité
Stratégie
Culture de l’organisation
Date de publication: 24-déc-2018
Résumé: يعتبر هذا الموضوع محاولة لدراسة الدور المؤثر للثقافة التنظيمية على الأفراد والأداء الكلي للمؤسسة، وذلك من خلال بناء الإستراتيجيات مناسبة تتماشى مع الظروف الحالية للاقتصاد الوطني، متمثلة خاصة في المنافسة الحادة الناجمة عن انفتاح السوق الوطنية أمام السلع والخدمات الأجنبية، فأصبح من الضروري على المؤسسات الجزائرية التأقلم مع هذه الظروف عن طريق بناء هويتها بتحديد الإطار الثقافي الذي يحدد لها دورا متميزا في المحيط التنافسي، بالإضافة إلى تنمية الإهتمامات الجماعية لحل المشكلات المطروحة أمام المؤسسة لهذا الغرض يهدف هذا البحث إلى إبراز أهمية الثقافة المنظمة في البناء الإستراتيجي بغرض زيادة ربحية المؤسسات وذلك من خلال قياس الآثار الناتجة من العلاقة قيم-إستراتيجية-ربحية، وعلى أساس هذا الطرح أبرزت الدراسة الميدانية لعينة المؤسسات محل الدراسة هذه الأهمية، وسمح التحليل الإحصائي لمختلف النتائج بتوضيح الآثار الإيجابية للقيم على بناء مختلف الاستراتيجيات وعلى الربحية من جهة، والآثار الايجابية لمختلف الاستراتيجيات على الربحية من جهة أخرى. فجاءت النتائج في معظمها دالة عن العلاقات القائمة بين مختلف المتغيرات المشكلة للفرضيات المقترحة في هذه الأطروحة.
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/3033
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
doctorat final pdf(rouabhi).rar4,06 MBWinrarVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires