DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/2903

Titre: علامة المدينة كمحرك لرفع جاذبية المدن : دراسة مقارنة لبعض المدن
Auteur(s): حصيد, صباح
Mots-clés: البرامج الاتصالية والتسويقية
Date de publication: 8-nov-2018
Résumé: علامة المدينة كظاهرة حديثة تجسد مفهوم متداخل التخصصات، كان السبب الأساسي في ظهورها ازدياد المنافسة بين المدن التي باتت تبحث عن مناهج جديد لرفع جاذبيتها ودعم تنافسيتها، الانتشار السريع لهذه الظاهرة بين المدن دعمه أثرها الواضح على جاذبيتها والذي حسب الدراسة التي قمنا بها يرجع إلى تأثير علامة المدينة على تنمية المدن وتحسين شروط الجذب فيها وعلى مرئية ووضوح المدينة أيضا للعالم الخارجي، هذه العوامل جميعها تؤثر بدورها على سلوك الجمهور المستهدف للمدينة مدعومة بكل البرامج الاتصالية والتسويقية التي من شأنها أن تدفع هذا الجمهور إلى اختيار المدينة، وبذلك جسدت علامة المدينة استراتيجية تنمية وجاذبية جديدة للمدن من مدخل تسويقي، وقد أكدت هذه الدراسة واستطاعت استنتاج نموذج مطلق لبناء علامة المدينة بإمكان أي مدينة تبنيه
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/2903
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
الأطروحةكاملة pdf.pdf18,79 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires