DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
كلية الحقوق والعلوم السياسية >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/2871

Titre: تأثير برامج إدارة العلاقات مع العٌملاء على تنافسية المؤسسة الإقتصادية : دراسة ميدانية على عينة من المؤسسات الإقتصادية بمدينة الأغواط
Auteur(s): بن مويزة, أحمد
Mots-clés: إدارة العلاقات مع العملاء
تنافسية المؤسسة الإقتصادية
الرضا
Date de publication: 6-nov-2018
Résumé: تعالج هذه الدراسة إحدى المواضيع المتعلقة بالتسويق و بالخصوص لإدارة العلاقات مع العملاء و تأثيره على تنافسية المؤسسة الاقتصادية. وهذا باعتبار العملاء رأسمال للمؤسسة يتوجب عَليها كسبه، الحفاظ عليه وبناء علاقات طويلة ودائمة تستطيع المؤسسة أنْ تواجه به حدة المنافسة التي تعترضها في السوق. فتَّمَ التعرف على الجوانب النظرية والمفاهيمية لكل من إدارة العلاقات مع العملاء، تنافسية المؤسسة الإقتصادية ، وكذا أهمَّ البرامج التنافسية لإدارة العلاقات مع العُملاء كالرضا، الولاء، تتويج العملاء. ومن خلال الجانب الميداني حاولنَّا مَّعرفة مدى تبني واعتماد مسؤولو ومسيري المؤسسات الإقتصادية لإدارة العلاقات مع العملاء وتأثيره على تنافسية مؤسساتهم وهذا بالتطبيق على 20 مؤسسة من مدينة الأغواط، و بالاتصال ب 64 من المسيرين و المسؤولي ، إذ تبين إدراك نسبي للمفاهيم السابقة ، مع قبول والتأكدُ من صِحة الفرضيات الموضوعة لمعالجة هذا الموضوع ، كما حاولنا تقديم التوصيات التي نراها مفيدة لدراسات لاحقة.
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/2871
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
بن مويزة أحمد.pdf7,19 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires