DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Economiques >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/2856

Titre: أثر تكنولوجيا الإعلام و الإتصال عللى فعالية إدارة العلاقة مع الزبائن : دراسة مقارنة بين شركات الهاتف النقال في الجزائر
Auteur(s): عمران, عز الدين
Mots-clés: إدارة العلاقة مع الزبون
تكنولوجيا الإعلام والاتصال
Date de publication: 6-nov-2018
Résumé: هدفت هذه الدراسة إلى تبيين العناصر التي من خلالها تؤثر تكنولوجيا الإعلام والاتصال عفى فعالية إدارة العلاقة مع الزبائن في قطاع الهات النقال في الجزائر، مع المقارنة بين المتعامفين الثلاثة. وتم استخدام الاستبيان كأداة أساسية لجمع البيانات من ختتف شرائح الزبائن، ودعمت هذه البيانات من خلال المصادر الثانوية المتمثفة بالأساس في تقارير سفطة الضبط لفبريد والمواصلات، المقابلات الميدانية وبعض التقارير الدولية وتوصفت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن عناصر تكنولوجيا الإعلام والاتصال المتمثفة في: إدماج الزبون، التفاعل مع الزبون وتكنولوجيا الخدمة تعتبر ذات دلالة في التأثير عفى مؤشرات فعالية إدارة العلاقة مع الزبائن، المتمثفة في: ولاء الزبون، رضا الزبون، جودة الخدمة، القيمة المقدرة، الثقة والالتزام. وقد كان المتعامل القطري OOREDOO أفضل المتعامفين الثلاثة حسب آراء الزبائن، وذلك رغم احتلال شركة DJEZZYالمرتبة الأولى في جانب الحصة السوقية الكفية وشركة MOBILISالمرتبة الأولى في الحصة السوقية للجيل الثالث
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/2856
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
الرسالة النهائية.pdf7,43 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires