DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Economiques >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/2845

Titre: مساهمة جودة معلومات إدارة العلاقة مع الزبون في تسيير حافظة الزبائن : دراسة ميدانية لمجموعة من البنوك
Auteur(s): حناشي, راوية
Mots-clés: إدارة العلاقة مع الزبون
معلومات عن المزيج التسويقي
خلق القيمة
Date de publication: 5-nov-2018
Résumé: في عصر تمثل فيه المعلومات السلطة الحقيقية التي تسيطر على مصير شعوب العالم، فإن المخططات والبرامج التنموية مرهونة بمدى التحكم في المعلومات من حيث الإنتاج والاقتناء والانتقاء والمعالجة والتخزين والاستعمال وفق سياسات رشيدة تراعى فيها الوسائل والأهداف والتدرج في التطبيق. وتؤدي نظم المعلومات دورا أساسيا في نجاح أي منظمة، وذلك عن طريق تزويد هذه الأخيرة بالمعلومات اللازمة التي تسمح لها بتحقيق كفاءة الاستخدام وفعالية التسيير، والحصول أو الإبقاء على أسبقية وامتياز المنظمة على منافسيها، كما تعتبر الحاجة الملحة إلى المعلومات الدقيقة والسريعة من قبل إدارة المنظمات وفئات المستفيدين على اختلافهم إحدى أسباب ظهور تكنولوجيا المعلومات وتطورها، بالإضافة إلى ضعف الأنظمة اليدوية التقليدية في إمداد المستفيدين بالمعلومات التي يحتاجون إليها بالسرعة الممكنة وفي الوقت المناسب، لنجاح عملية صنع القرارات داخل المنظمات المعاصرة. وعليه، فإن للمعلومات قيمة عالية تستوجب وضع الضوابط اللازمة لاستخدامها وتداولها ووضع السبل الكفيلة بحيازتها. لذلك، فإن المشكلة التي يجب أخذها بالحسبان هو توفير الحماية اللازمة للمعلومات وابعادها عن الإستخدام غير المشروع لها
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/2845
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
N° 612 حناشي راوية.rar8,42 MBWinrarVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires