DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Mémoires de magistère >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/2838

Titre: أثر المعرفة التسويقية على الأداء في المؤسسة الإقتصادية : دراسة ميدانية لبعض المؤسسات
Auteur(s): بن ميهوب, أمينة
Mots-clés: المعرفة التسويقية
أداء المؤسسة الاقتصادية
تعلم ونمو العاملين
Date de publication: 5-nov-2018
Résumé: تناولت ىذه المذكرة موضوع: "أثر المعرفة التسويقية على الأداء في المؤسسة الاقتصادية"، بهدف معرفة طبيعة علاقة وأثر كل من أبعاد متغيري الدراسة: المعرفة التسويقية، أداء المؤسسة الاقتصادية، من خلال اجراء دراسة تطبيقية على مجموعة من المؤسسات الصناعية بولاية سطيف. وقد تم تقسيم البحث إلى ثلاثة فصول على النحو التالي: - الفصل الأول: الاطار النظري للمعرفة التسويقية في المؤسسة الاقتصادية؛ - الفصل الثاني: الاطار المفاىيمي لأداء المؤسسة الاقتصادية وعلاقتو بالمعرفة التسويقية؛ - الفصل الثالث: أثر المعرفة التسويقية على أداء بعض المؤسسات الصناعية بولاية سطيف. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة ارتباط قوية وايجابية بين متغيري الدراسة، فأي تحسين في تطبيق أصول المعرفة التسويقية لابد أن ينعكس ايجابا على رفع كفاءة الأداء وتميزه من خلال عناصر الأداء التالية: (تعلم ونمو العاملين، العمليات الداخلية، رضا الزبائن
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/2838
Collection(s) :Mémoires de magistère

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
N° 619 بن ميهوب امينة.rar20,56 MBWinrarVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires