DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
كلية الحقوق والعلوم السياسية >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/2241

Titre: العوامل المؤثرة على تطبيق التجارة الإلكترونية في المؤسسات الصغيرة و المتوسطة الجزائرية : دراسة ميدانية على بعض المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بسطيف
Auteur(s): غرزولي, ايمان
Mots-clés: الإقتصاد الرقمي
تكنولوجيا المعلومات والإتصال
التجارة الإلكترونية
العوامل التنظيمية
العوامل التكنولوجية
العوامل البيئية
Date de publication: 3-jui-2018
Résumé: يهدف هذا البحث إلى دراسة العوامل المؤثرة على تطبيق التجارة الإلكترونية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية، ولتحقيق ذلك قمنا بتقسيم البحث إلى جزئين، نظري وتطبيقي، تناول الجزء النظري الإطار النظري للتجارة الإلكترونية وكذا تطبيقا في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تحديد فوائد استخدامها من هذه المؤسسات، مستويات ممارستها وكذا العوامل المؤثرة على تطبيقها، أما الجزء التطبيقي فقد تناول واقع التجارة الإلكترونية في الجزائر بالإضافة إلى دراسة ميدانية لعينة من المؤسسات بسطيف، حيث وجهت استمارة البحث إلى مسيري المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسطيف دف تحديد أهم تطبيقات التجارة الإلكترونية في هذه المؤسسات وكذا العوامل المؤثرة على عملية التطبيق، فقد تناولت مجموعة من العوامل ترتبطه بالبيئة الداخلية للمؤسسة والمتمثلة في خصائص المسيرين وخصائص المؤسسة، العوامل التكنولوجية مثل سرعة النفاذ للانترنت، الأمن والثقة واختلاف اللغة، بالإضافة إلى العوامل الخارجية والمتمثلة في الضغط التنافسي، الضغط الخارجي، الدعم الحكومي، البيئة التشريعية والقانونية والبيئة الرقمية
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/2241
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
these finale imane gherzouli.pdf6,58 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires