DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
كلية الحقوق والعلوم السياسية >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/1179

Titre: أثر إتجاهات سلوك المستهلك على تسويق المنتجات البيئية
Auteur(s): بوشارب, ناصر
Mots-clés: المنتجات البيئية
اتجاهات المستهلك
التسويق الاخضر
سلوك المستهلك
القضايا اليئية
Date de publication: 9-avr-2018
Résumé: تهدف الدراسة الحالية إلى تسليط الضوء على إتجاهات المستهلكين نحو المنتجات البيئية و كيفية تسويقها, بحيث تناولت مختلف المفاهيم و النماذج المفسرة لتأثير على إتجاهات المستهلطين من أجل تسويق المنتجات البيئية. و من أجل تحقيق ذلك تم إعداد دراسة على عينة ميسرة من المستهلطين الجزائريين لتحليل إتجاهاتهم نحو القضايا و المنتجات البيئية بصفة عامة بإستخدام نموذج التقرير الذاتي و تطبيق نظرية التوازن, إضافة إلى دراسة واقع تسويق هذه المنتجات من طرف بعض المؤسسات الصناعية الجزائرية, و أخيرا تم القيام بدراسة تجريبية لتأثير الإعلان على الإتجاهات نحو المنتجات البيئية. و لقد توصلت الدراسة إلى وجود إتجاهات سلبية للمستهلكين الجزائريين نحو كل من القضايا البيئية و المنتجات البيئية بحيث أن هذه الإتجاهات تعد أحد المعوقات التي تواجه المؤسسات الجزائرية في تسويق المنتجات البيئية, كما توصلت الدراسة إلى أن هناك تأثير قوي للإعلان على إتجاهات المستهلكين نحو القضايا البيئية, في حين أن تأثير ضعيف على سلوكهم.
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/1179
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
Final.pdf77,61 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires