DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Mémoires de magistère >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/1178

Titre: دور التسويق المباشر في تحقيق ولاء الزبون دراسة حالة مؤسسة موبيليس
Auteur(s): خليل, وليد
Mots-clés: قاعدة البيانات
ولاء الزبون
وسائل التسويق المباشر
التسويق المباشر
Date de publication: 9-avr-2018
Résumé: تسعى منظمات الأعمال اليوم إلى تحقيق ولاء زبائنها بكل الطرق، نظرا للمزايا العديدة التي تعود عليها إثر ذلك، فإضافة إلى ما ستجنيه من أرباح، سيفيدها ذلك في خفض التكاليف ويساهم في الترويج لها من خلال الكلمة المنطوقة. ومن أجل الوصول إلى هذا المسعى، تستثمر الكثير من الموارد لقاء تطوير علاقات فردية مع زبائنها بواسطة مزيجها التسويقي، التي من بينها الاتصال التسويقي على المقاس الخصصي للزبون الذي يجسد التسويق الماارر، فهو يوفر قيمة مدركة أفضل لدى المتلقي من جهة، ومن جهة أخري ي وفر للمنظمة القدرة علي قياس استجابات الزبائن عكس ما هو عليه الحال في وسائل الاتصال الجماهيري. إن التميز في خدمة الزبائن فرديا من خلال اتصالات التسويق الماارر يعرف المؤسسة أكثر بزبائنها، ويقرب ال زبون منها، هذا الذي ينخأ ويحافظ على العلاقة بين الطرفين.
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/1178
Collection(s) :Mémoires de magistère

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
mémoire(1).pdf6,9 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires