Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
Département des Sciences Commerciales et des Sciences de Gestion >
Mémoires de magistère >
Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/1178
|
Titre: | دور التسويق المباشر في تحقيق ولاء الزبون دراسة حالة مؤسسة موبيليس |
Auteur(s): | خليل, وليد |
Mots-clés: | قاعدة البيانات ولاء الزبون وسائل التسويق المباشر التسويق المباشر |
Date de publication: | 9-avr-2018 |
Résumé: | تسعى منظمات الأعمال اليوم إلى تحقيق ولاء زبائنها بكل الطرق، نظرا للمزايا العديدة التي تعود عليها إثر ذلك،
فإضافة إلى ما ستجنيه من أرباح، سيفيدها ذلك في خفض التكاليف ويساهم في الترويج لها من خلال الكلمة المنطوقة.
ومن أجل الوصول إلى هذا المسعى، تستثمر الكثير من الموارد لقاء تطوير علاقات فردية مع زبائنها بواسطة مزيجها
التسويقي، التي من بينها الاتصال التسويقي على المقاس الخصصي للزبون الذي يجسد التسويق الماارر، فهو يوفر قيمة
مدركة أفضل لدى المتلقي من جهة، ومن جهة أخري ي وفر للمنظمة القدرة علي قياس استجابات الزبائن عكس ما هو
عليه الحال في وسائل الاتصال الجماهيري.
إن التميز في خدمة الزبائن فرديا من خلال اتصالات التسويق الماارر يعرف المؤسسة أكثر بزبائنها، ويقرب ال زبون منها،
هذا الذي ينخأ ويحافظ على العلاقة بين الطرفين. |
URI/URL: | http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/1178 |
Collection(s) : | Mémoires de magistère
|
Fichier(s) constituant ce document :
|
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.
|