DSpace
 

Dépôt Institutionnel de l'Université Ferhat ABBAS - Sétif 1 >
Faculté des Sciences Economiques, Commerciales et des Sciences de Gestion >
كلية الحقوق والعلوم السياسية >
Thèses de doctorat >

Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/1135

Titre: دور الإبتكار التسويقي في تدعيم القدرة التنافسية للمؤسسة دراسة حالة متعاملي الهاتف النقال بولاية سطيف
Auteur(s): كباب, منال
Date de publication: 4-avr-2018
Résumé: إن المنافسة القوية التي تشهدها الأسواق العالمية حتمت على المؤسسات إيجاد أساليب ووسائل تساعدنا على تحقيق الميزة التنافسية،بإعتبارها السبيل الوحيد الذي يضمن بقائها واستمراريتها. من هذا المنطلق فإن الإبتكار التسويقي يعد إحدى الأساليب الإستراتيجية الهامة التي تساهم في بناء وتحقيق الميزة التنافسية المستمرة للمؤسسة، ويعتبر أيضا خيارا إستراتيجيا يضمن لها مواجهة مختلف الإضطرابات المحتملة في محيطها. وعليه فإن خلق مزيج تسويقي مبتكر متكامل والقيام بأنشطة تسويقية إبتكارية يساهم في زيادة فعالية الأداء التنافسي للمؤسسة،ويخلق قيمة مضافة للعملاء تساهم في زيادة رضاهم وولائهم. لقد دعمت هذه الدراسة بإجراء دراسة على مؤسسات الإتصالات )جيزي –موبيليس-أوريدو( بإستخدام إستبيانين :الأول وجهه للعملاء ، والثاني وجه للموظفين. مع إجراء دراسة مقارنة بين آراء العملاء ،وبين آراء الموظفين .وبين آراء كل من العملاء والموظفين معا. وأظهرت نتائج الدراسة على أن الإبتكار التسويقي بعناصره)الإبتكار في المنتج، في الأسعار، في الترويج،في التوزيع، في المحيط المادي، في العمليات، في الأفراد( دور كبير وفعال جدا في تحقيق أبعاد الميزة التنافسية من خلال زيادة جودة خدمات مؤسسات الإتصالات، وزيادة تميزها،وزيادة سرعتها في الإستجابة لحاجات العملاء.
URI/URL: http://dspace.univ-setif.dz:8888/jspui/handle/123456789/1135
Collection(s) :Thèses de doctorat

Fichier(s) constituant ce document :

Fichier Description TailleFormat
مذكرة الدكتوراه كباب منال.pdf9,47 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir
View Statistics

Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.

 

Valid XHTML 1.0! Ce site utilise l'application DSpace, Version 1.4.1 - Commentaires